منتديات النبراس التعليمية
امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة النبراس التعليمية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م 829894
ادارة المنتدي امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م 103798
منتديات النبراس التعليمية
امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة النبراس التعليمية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م 829894
ادارة المنتدي امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م 103798
منتديات النبراس التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي علمي يهدف الى تبادل الخبرات بين معلمي مبحث الاجتماعيات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سماح شحاتيت
*****
*****



عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م Empty
مُساهمةموضوع: امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م   امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 24, 2012 12:51 am

السلطة الوطنية الفلسطينية المبحث : قضايا معاصرة
وزارة التربية والتعليم الصف : الثاني عشر أدبي
مديرية التربية والتعليم – قلقيلية التاريخ : 13/4/2010م
مدرسة بنات العمرية الثانوية الزمن : ساعتان
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ملاحظة : يتكون الامتحان من ( ستة ) أسئلة وعلى الطالبة أن تجيب عن ( خمسة ) فقط على أن يكون السؤال الأول منها : مجموع العلامات (100علامة)
السؤال الأول : (15علامة )
اختاري رمز الإجابة الصحيحة لكل مما يلي : -
1- الضغط الذي يتعرض له الإنسان عندما يكون في وضع اختيار بين العائلة والموقف الشخصي هو :
أ- ضغوط العادات والتقاليد ب- ضغوط الأقران ج- ضغوط الإعلام والدعاية د- ضغوط الأسرة
2- من صفات المثقف :
أ- واسع الاطلاع ب- قادر على معالجة مشاكل الناس بفكره ج- يعمل على توعية الناس د- جميع ما ذكر
3- يمكن النظر إلى التفكير على أنه :
أ- مدخلات حسية ب- فعالية عقلية ج- حركة عضلية د- حركة يدوية
4- من التحديات والصعوبات التي تواجه العالم العربي في نشر المعرفة :
أ- الوضع المالي ب- التطور الصناعي ج- الإنتاج الأدبي د- التطور الزراعي
5- أضرت التكنولوجيا الحديثة ب :
أ- التعليم ب- الحريات الشخصية ج- القضاء د- العلاج
6- محاولات الحوار في ظل عدم توازن القوى في عالمنا المعاصر هي :
أ- ممكنة ب- مستحيلة ج- معقدة د- ( أ+ ج )
7- عقد أول مؤتمر عربي لحقوق الإنسان عام 1968م في :
أ- مصر ب- لبنان ج- الأردن د- فلسطين
8- صاحب فكرة العناية بضحايا الحرب هو :
أ- هنري دونان ب- إبراهيم طوقان ج- أرسطو د- أفلاطون
9- حق الانتخاب والانتماء الحزبي من الحقوق :
أ- الطبيعية ب- السياسية ج- الاجتماعية د- المدنية
10- يحظر اتفاق أوتوا عام 1997م استخدام :
أ- الأسلحة النووية ب- القنابل الانشطارية ج- القنابل العنقودية د- الألغام الأرضية

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- Question

السؤال الثاني :- (20علامة )
أ- تتفاوت تأثيرات الضغوط النفسية على الإنسان من فرد إلى آخر وقد يكون تأثيرها عليه ايجابيا أو سلبيا . وضحي ذلك .
ب- كيف أحكم أن هناك تنمية ثقافية لأي مجتمع من المجتمعات
ج- أذكري ( دون شرح ) مهارات التفكير الناقد .
د- بيني سمات مجتمع المعرفة .
ه- عللي : أهمية التكنولوجيا في التعليم .
___________________________________________________________
السؤال الثالث :- (20علامة )
أ- ما المقصود بالمفاهيم والمصطلحات الآتية ؟
التفكير - الضغط النفسي - الثقافة - مجتمع المعرفة - القانون الدولي الإنساني.
ب- تبنى حوار الحضارات العديد من الأصوات في الشرق والغرب ، وضحي أهداف هذا الحوار .
ج- عددي خصائص حقوق الانسان .
د- ما المهام التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ؟
ه- قارني بين المرأة الفلسطينية والعربية من حيث التعليم .
___________________________________________________________
السؤال الرابع :- (20علامة )
أ- وضع الإسلام قواعد أساسية تنظم داخلها حقوق الإنسان وواجباته ، اذكريها .
ب- فسري : التعقيد اللغوي من معوقات التفكير السليم .
ج- بيني العلاقة بين العلم والثقافة .
د- كيف يعمل القانون الدولي الإنساني على المحافظة على حياة المدنيين والمقاتلين والمصابين والأسرى ؟
ه- عللي : ترتفع الأمية بين النساء في كل الدول العربية .
___________________________________________________________


يتبع في الصفحة التالية 
يتكون القسم الثاني من الامتحان من سؤالين وعلى الطالبة أن تجيب عن سؤال واحد فقط منهما :

السؤال الخامس :- (25علامة )
أ- ناقشي :
1- مبررات من يؤيد ومن يعارض حقوق الإنسان .
2- دور الاحتلال في المعاناة النفسية للفلسطينيين .
3- أهمية الدور الإنجابي للمرأة .
ب- لخصي آليات الحماية لحقوق الإنسان على المستوى الدولي .
ج- أذكري مهام المثقف .
د- من مصادر القانون الدولي الإنساني اتفاقات جنيف الأربعة عام 1949م ، وضحيها .
ه- ما الآثار التي تركتها الانجازات التكنولوجيا على البيئة ؟
___________________________________________________________
السؤال السادس :- (25علامة )
أ- فرقي بين الصكوك الملزمة وغير الملزمة التي تضمنتها مبادئ حقوق الإنسان .
ب- ما المقصود بالمفاهيم والمصطلحات الآتية :
الحركة النسائية الفلسطينية – حقوق الإنسان – المعرفة – المدنية – النوع الاجتماعي .
ج- أذكري الصعوبات التي تعترض تطبيق القانون الدولي الإنساني .
د- هات أمثلة على تفاعل الحضارة الإسلامية مع الحضارات الأخرى .
ه- بيني أهمية التفكير على المستوى الفردي .
___________________________________________________________

انتهت الأسئلة
مع تمنياتي للجميع بالنجاح والتفوق
معلمة المادة : مديرة المدرسة :
سماح هندي  ريم عبد الحافظ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان تجريبي قضايا معاصرة2010م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج امتحان تجريبي
» نموذج امتحان تجريبي قضايا معاصرة2012
» امتحان نصف الفصل الول قضايا معاصرة
» امتحان نهاية الفصل الاول قضايا معاصرة
» امتحان تجريبي 2009م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النبراس التعليمية :: المنتديات التعليمية :: القضايا المعاصرة :: الثاني الثانوي :: الاختبارات-
انتقل الى: