منتديات النبراس التعليمية
ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة النبراس التعليمية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني 829894
ادارة المنتدي ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني 103798
منتديات النبراس التعليمية
ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة النبراس التعليمية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني 829894
ادارة المنتدي ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني 103798
منتديات النبراس التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي علمي يهدف الى تبادل الخبرات بين معلمي مبحث الاجتماعيات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سماح شحاتيت
*****
*****



عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني Empty
مُساهمةموضوع: ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني   ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني I_icon_minitimeالخميس مارس 29, 2012 4:03 am

ورقة عمل لمبحث قضايا معاصرة
مدرسة بنات العمرية الثانوية الفصل الثاني الصف : الثاني عشر
------------------------------------------(1)------------------------------------------
عزيزتي الطالبة إليك ورقة العمل هذه وعليك الإجابة عليها في المكان المناسب

الوحدة الأولى – الدرس الأول
1- قد تكون الضغوط النفسية :
أ- داخلية ب- خارجية ج- (أ+ب) د- داخلية فقط
2- ضغوط الأسرة هي ضغوط :
أ- داخلية ب- خارجية ج- لا تشكل ضغط د- داخلية وخارجية
3- ضغوط الأقران هي ضغوط :
أ- خارجية ب- داخلية ج- لا تشكل ضغط د- داخلية وخارجية
4- الضغط الذي يتعرض له الإنسان عندما يكون في وضع اختيار بين العائلة والموقف الشخصي هو :
أ- ضغوط العادات والتقاليد ب- ضغوط الأقران ج- ضغوط الإعلام والدعاية د- ضغوط الأسرة
5- تتفاوت تأثيرات الضغوط النفسية على الإنسان من فرد إلى آخر وقد يكون تأثيره :
أ- ايجابي ب- سلبي ج- لاتأثير لها د- (أ+ب)
-------------------------------------------------------------------------------------
الدرس الثاني
1- من خصائص الثقافة :
أ- الانتقال ب- التغير ج- مكتسبة د- جميع ماذكر
2- من صفات المثقف :
أ- واسع الاطلاع ب- قادر على معالجة مشاكل الناس بفكره ج- يعمل على توعية الناس د- جميع ماذكر
3- من مؤشرات التنمية الثقافية :
أ- المكتبات العامة المجهزة ب- الشركات الاقتصادية ج- شبكة المواصلات
د- ارتفاع نسبة العائلات التي تقتني السيارات
4- تتميز الثقافة بعدة خصائص منها :
أ- مكتسبة ب- محايدة ج- ثابتة د- فطرية
4- تقع مسؤولية تنمية ثقافة الفرد على :
أ- الفرد نفسه ب- الأسرة ج- الدولة د- جميع ما ذكر


5- يمكن الحفاظ على الهوية الثقافية وحمايتها من خلال :
أ- حظر الأقمار الصناعية ب- رفض خدمة الانترنت
ج- إعادة بناء السياسات الإعلامية على جميع الأصعدة لتمثيل الثقافة العربية أصدق تمثيل
د- حظر الصحف المعرضة والمجلات والمطبوعات المناهضة لثقافتنا
6- من خصائص الثقافة أنها :
أ- لا تنسب إلى أمة معينة ب- ثابتة ومتطورة ج- عامة لكافة البشر د- تنتقل من جيل لآخر
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
الدرس الثالث
1- يمكن النظر إلى التفكير على أنه :
أ- فعالية عقلية ب- مدخلات حسية ج- حركة عضلية د- حركة يدوية
2- يترك التفكير أثارا ايجابية على المستوى الفردي منها :
أ- الإنتاج ب- التنبؤ بالأحداث المستقبلية ج- (أ+ب) د- انعدام الثقة
3- من آليات التفكير السليم :
أ- التصنيف ب- التركيب ج- التحليل د- جميع ما ذكر
4- من معوقات التفكير السليم :
أ- الأخطاء المنطقية ب- العوامل الانفعالية والوجدانية ج- انتقاء المعلومات د- جميع ما ذكر
5- من صفات الفرد ذي التفكير الناقد :
أ- يميز بين الحقائق التي يمكن إثباتها ب- يستخدم مصادر علمية غير موثوق بها
ج- لديه قدر من الشك المتواصل بالافتراضات د- يأخذ جميع جوانب الموقف بنفس القدر من الأهمية
6- أحدى هذه الخصائص ليست من خصائص الفرد ذي التفكير الناقد :
أ- لا يميز بين الحقائق التي يمكن إثباتها ب- لديه قدر من الشك المتواصل بالافتراضات
ج- يستخدم مصادر علمية موثوقة د- يأخذ جميع جوانب الموقف بنفس القدر من الأهمية
7- من المعايير التي تستخدم للحكم على صحة مصدر المعلومات :
أ- مصدر المعلومات ب- الخلفية الثقافية والعلمية لمصدر المعلومات ج- (أ+ب) د- لا شيء مما ذكر
8- تجميع أشياء أو ظواهر على أساس ما يميزها من معالم عامة مشتركة هي :
أ- التعميم ب- التصنيف ج- التركيب د- المقارنة
9- معرفة أوجه الشبه والاختلاف بين ظواهر معينة هي :
أ- المقارنة ب- التصنيف ج- التحليل د- التركيب
10- تعميم خاصية عامة للشيء وتطبيقها على حالات أو أشياء تشترك في هذه الخاصية العامة هو :
أ- التصنيف ب- المقارنة ج- التعميم د- التركيب
11- تحليل الشيء الى العناصر التي يتكون منها هو :
أ- التحليل ب- التعميم ب- المقارنة ج- التركيب
12- اعادة توحيد الشيء من عناصره هو :
أ- التركيب ب- التعميم ب- التصنيف ج- المقارنة
13- التميز بين الحقيقة والرأي هي من :
أ- أنواع التفكير ب- آليات التفكير ج- أنماط التفكير د- مهارات التفكير الناقد
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الوحدة الثانية – الدرس الأول
1- من أبرز مصادر المعرفة :
أ- التراث ب- العلوم ب- الأديان السماوية د- جميع ماذكر
2- من سمات مجتمع المعرفة :
أ- التطور الصناعي والتكنولوجي المستمر ب- الاعتماد على الدول الصناعية
ج- ارتفاع نسبة العائلات الثرية د- كثرة أعداد المهاجرين
3- من الوسائل التي تسهم في إنتاج مجتمع المعرفة :
أ- وسائل الإعلام ب- الترجمة ج- الصناعة د- (أ +ب)
4- العلاقة بين مجتمع المعرفة والنمو الاقتصادي :
أ- سلبية ب- ايجابية ج- سلبية وايجابية د- لا علاقة بينهما
5- من التحديات والصعوبات التي تواجه العالم العربية في نشر المعرفة :
أ- كثرة الترجمة ب- قلة الترجمة ج- التطور التكنولوجي د- لاشيء مما ذكر
6- من التحديات والصعوبات التي تواجه العالم العربية في نشر المعرفة :
أ- الوضع المالي ب- التطور الصناعي ج- الإنتاج الأدبي د- التطور الزراعي
7- الرصيد الواسع من المعارف والعلوم والمعلومات والأفكار يشير إلى :
أ- العلم ب- الثقافة ج- المعرفة د- الموهبة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الدرس الثاني
1- التكنولوجيا هي :
أ- العلم ب- تطبيق العلم ج- مصدر للعلم د- لا علاقة بينهما
2- أثرت التكنولوجيا على :
أ- حياة الإنسان ب- طريقة عمل الإنسان ج- العلاقات الاجتماعية للإنسان د- جميع ما ذكر

3- علاقة الأديان بالتكنولوجيا هي :
أ- قبول ب- صراع ج- حاولت استيعابها د- لا علاقة بينهما
4- من آثار استخدام التكنولوجيا في التعليم :
أ- أصبح دور المعلم أكبر ب- الحد من تنمية قدرات الطلبة ج- تسهيل الحصول على المعرفة
د- تستغرق الوقت الذي يستخدمه الطلبة في دراستهم
5- انعكست آثار التكنولوجيا على البيئة بشكل :
أ- سلبي ب- ايجابي ج- لا علاقة بما يحدث فيها د- ( أ + ب )
6- كان تأثير التكنولوجيا على الحريات الشخصية :
أ- سلبي ب- ايجابي ج- لا تأثير لها د- سلبي وايجابي
7- أضرت التكنولوجيا الحديثة ب :
أ- التعليم ب- الحريات الشخصية ج- القضاء د- العلاج
8- من التطبيقات العلمية في مجال التكنولوجيا :
أ- الطب ب- القضاء ج- الإنتاج النباتي د- جميع ما ذكر
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الوحدة الثالثة – الدرس الأول
1- علاقة الثقافة بالحضارة أنها الجانب :
أ- المادي ب- المعنوي ج- المادي والمعنوي د- لا علاقة لها بالحضارة
2- علاقة المدنية بالحضارة أنها الجانب :
أ- المادي ب- المعنوي ج- المادي والمعنوي د- لا علاقة لها بالحضارة
3- من المظاهر العامة التي تشترك فيها جميع الحضارات :
أ- الاقتصادي ب- الاجتماعي ج- الديني د- جميع ما ذكر
4- طبيعة العلاقة بين الحضارات على مر الزمان :
أ- صراع ب- صراع وتفاعل ج- لم يكن لها علاقة مع الحضارات الأخرى
د- تفاعل
5- من طرق انتقال الحضارة :
أ- الحروب ب- التجارة ج- المؤتمرات والندوات د- جميع ما ذكر
6- محاولات الحوار في ظل عدم توازن القوى في عالمنا المعاصر هي :
أ- مستحيلة ب- ممكنة ج- معقدة د- مستحيلة وممكنة في آن واحد
7- طابع الحضارة :
أ- إنساني ب- سياسي ج- عسكري د- اقتصادي

8- واجهت الدولة العثمانية حروبا دامية مع روسيا بسبب :
أ- المنافسة على مضيق هرمز وباب المندب ب- المنافسة على ثروات الخليج العربي
ج- المنافسة على مضيق البسفور والدردنيل د- التحالف العثماني العربي ضد روسيا
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الدرس الثاني
1- من مصادر حقوق الإنسان :
أ- الأديان ب- الأعراف ج- المواثيق الدولية د- جميع ما ذكر
2- موقف الإسلام من حقوق الإنسان :
أ- لم يهتم بها ب- راعاها ووضع قواعد خاصة بها ج- حرمها د- قام بانتهاكها
3- من خصائص حقوق الإنسان :
أ- عالمية ب- منقوصة ج- خاصة بفئة معينة من البشر د- يمكن تجزئتها
4- صدر الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام :
أ- 1938م ب- 1948م ج- 1958م د- 1968م
5- وردت حقوق الإنسان في :
أ- الدين الإسلامي ب- الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ج- ميثاق الأمم المتحدة د- جميع ما ذكر
6- الحق في التعليم من الحقوق :
أ- الاجتماعية ب- السياسية ج- الطبيعية د- المدنية
7- عقد أول مؤتمر عربي خاص بحقوق الإنسان عام :
أ- 1958م ب- 1968م ج- 1978م د- 1988م
8- عقد أول مؤتمر عربي خاص بحقوق الإنسان عام 1968م في :
أ- لبنان ب- مصر ج- الأردن د- فلسطين
9- حق الانتخاب والانتماء الحزبي من الحقوق :
أ- الطبيعية ب- الاجتماعية ج- السياسية د- المدنية
10- حق الرعاية الصحية من الحقوق :
أ- الاقتصادية ب- السياسية ج- الاجتماعية د- المدنية
11- حق توفير فرص العمل وتحديد الأجور من الحقوق :
أ- السياسية ب- الطبيعية ج- الإنسانية د- الاقتصادية
12- حق الوراثة والملكية من الحقوق :
أ- الطبيعية ب- الإنسانية ج- المدنية د- السياسية
13- صدر الإعلان العربي لحقوق الإنسان عام :
أ- 1966م ب- 1968م ج- 1970م د- 1975م
14- الإعلان العالمي لحقوق الإنسان من الصكوك :
أ- الملزمة ب- غير الملزمة ج- ملزمة بموافقة السلطة التشريعية د- لاشيء مما ذكر
15- إعلان منح البلدان والشعوب المستعمرة الاستقلال من الصكوك :
أ- غير الملزمة ب- الملزمة ج- ملزمة بموافقة الدولة المستعمرة د- ( أ+ ج)
16- إعلان الأمم المتحدة القضاء على جميع أشكال التميز من الصكوك :
أ- الملزمة ب- غير الملزمة ج- ملزمة بموافقة الدولة المستعمرة د- ( أ + ج )
17- ميثاق الأمم المتحدة عام 1945م من الصكوك :
أ- غير الملزمة ب- الملزمة ج- ملزمة بموافقة الدولة المستعمرة د- ( أ+ ج )
18- يمكن حماية حقوق الإنسان على المستوى :
أ- الدولي ب- الإقليمي ج- المحلي د- جميع ما ذكر
19- تضمن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان حقوقا :
أ- اجتماعية ب- سياسية ج- طبيعية د- جميع ما ذكر صحيح
20- الموقف من حقوق الإنسان أن هناك :
أ- المؤيد ب- المعارض ج- ( أ + ب ) د- لا يوجد منها موقف
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الدرس الثالث
1- صاحب فكرة العناية بضحايا الحرب :
أ- هنري دونان ب- إبراهيم طوقان ج- أرسطو د- أفلاطون
2- صاحب كتاب تذكار سولفرينو هو :
أ- إبراهيم طوقان ب- هنري دونان ج- أرسطو د- أفلاطون
3- عقد أول مؤتمر بخصوص حماية ضحايا النزاعات المسلحة عام :
أ- 1864م ب- 1865م ج- 1869م د- 1870م
4- عقد أول مؤتمر بخصوص حماية ضحايا النزاعات المسلحة في دولة :
أ- فرنسا ب- سويسرا ج- بريطانيا د- ألمانيا
5- حضر المؤتمر الأول الخاص بحماية ضحايا النزاعات المسلحة :
أ- 16دولة ب- 160 دولة ج- 17 دولة د- 170 دولة
6- عقد مؤتمر جنيف الثاني عام :
أ- 1939م ب- 1949م ج- 1959م د- 1969م
7- بلغ عدد الدول التي حضرت مؤتمر جنيف عام 1949م :
أ- 182م ب- 192دولة ج- 103 دول د- 113 دولة
8- بلغ عدد الدول الموقعة على اتفاقية جنيف عام 2005م :
أ- 182 دولة ب- 192 دولة ج- 103 دول د- 113 دولة
9- يستمد القانون الدولي الإنساني مصادره من :
أ- الأديان ب- الأعراف ج- الاتفاقات الدولية د- جميع ما ذكر صحيح
10- يتعلق البروتوكول الأول الملحق باتفاقيات جنيف ب :
أ- ضحايا النزاعات المسلحة الدولية ب- ضحايا النزاعات المسلحة غير الدولية
ج- غرقى القوات المسلحة د- ( أ + ب )
11- يتعلق البروتوكول الثاني الملحق باتفاقيات جنيف ب :
أ- ضحايا القوات المسلحة الدولية ب- ضحايا النزاعات المسلحة غير الدولية
ج- غرقى القوات المسلحة د- أسرى الحرب
12- نصت اتفاقية لاهاي عام 1954م على :
أ- حماية الممتلكات الثقافية أثناء النزاعات المسلحة ب- حظر استخدام الأسلحة التقليدية
ج- حظر استخدام وتخزين الألغام الأرضية ج- حماية الجرحى والمرضى للطواقم الطبية في الحروب البرية
13- اتفاقية الأمم المتحدة عام 1980م خاصة ب :
أ- حماية الممتلكات الثقافية أثناء النزاعات المسلحة ب- حظر استخدام الأسلحة التقليدية
ج- حظر استخدام وتخزين الألغام الأرضية ج- حماية الجرحى والمرضى للطواقم الطبية في الحروب البرية
14- يحظر اتفاق أوتوا عاصمة كندا عام 1997م استخدام :
أ- الألغام الأرضية ب- الأسلحة النووية ج- القنابل الانشطارية د- القنابل العنقودية
15- اتفاق أوتوا عاصمة كندا عام 1997م نص على :
أ- حظر استخدام وتخزين الألغام الأرضية ب- حظر استخدام الأسلحة النووية
ج- حظر استخدام القنابل الانشطارية د- حظر استخدام القنابل العنقودية
16- اللجنة الدولية للصليب الأحمر نشأت عام :
أ- 1863م ب- 1864م ج- 1873م د- 1875م
17- نشأت الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عام :
أ- 1863م ب- 1873م ج- 1864م د- 1875م
18- أنشئت المحكمة الجنائية الدولية عام 1998م بموجب معاهدة :
أ- روما ب- باريس ج- لندن د- برلين
19- وقع على معاهدة روما عام 2001م :
أ- 139 دولة ب- 149 دولة ج- 159 دولة د- 169 دولة
20- الرئيس الفلسطيني الذي أصدر قرارا بتشكيل اللجنة الوطنية للقانون الدولي عام 2003م هو :
أ- أحمد الشقيري ب- أحمد عبد الرحمن ج- ياسر عرفات د- محمود عباس
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
معلمة المادة : سماح هندي انتهت ورقة العمل مديرة المدرسة : ريم عبد الحافظ study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ورقة عمل لجمبع مادة الفصل الثاني
» امتحان نصف الفصل الثاني 2012 ( للصف الثاني الثانوي)
» ورقة عمل انشائية للفصل الثاني
» ورقة عمل انشائية للفصل الثاني
» امتحان نصف الفصل الثاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النبراس التعليمية :: المنتديات التعليمية :: القضايا المعاصرة :: الثاني الثانوي :: الدروس واوراق العمل-
انتقل الى: