منتديات النبراس التعليمية
تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة النبراس التعليمية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا 829894
ادارة المنتدي تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا 103798
منتديات النبراس التعليمية
تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة النبراس التعليمية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا 829894
ادارة المنتدي تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا 103798
منتديات النبراس التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي علمي يهدف الى تبادل الخبرات بين معلمي مبحث الاجتماعيات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
[جمانة صعبي




عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا Empty
مُساهمةموضوع: تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا   تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا I_icon_minitimeالإثنين أبريل 23, 2012 5:45 pm

الدرس الأول : مفهوم الجغرافيا الحياتية وأقسامها الوحدة / الثانية " الجغرافيا الحياتية "

الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعرف الجغرافيا الحياتية تذكر - عرف المقصود الجغرافيا الحياتية
- يفسر زيادة الاهتمام بالجغرافيا الحياتية في الوقت الحاضر فهم - فسر زيادة الاهتمام بالجغرافيا الحياتية في الوقت الحاضر
- يفسر صعوبة تصنيف الحيوان عن تصنيف النبات فهم - فسر صعوبة تصنيف الحيوان عن تصنيف النبات
- يفسر زوال الغطاء النباتي عن معظم أراضي شبه الجزيرة العربية فهم -يفسر زوال الغطاء النباتي عن معظم أراضي شبه الجزيرة العربية
- يفسر انتشار نبات العجرم في منطقة الغور الفلسطيني فهم - فسر انتشار نبات العجرم في منطقة الغور الفلسطيني
- يوضح أسس تصنيفات جغرافية الحيوان تطبيق - وضح أسس تصنيفات جغرافية الحيوان
- يميز بين أقسام جغرافية النبات تطبيق - ميز بين أقسام جغرافية النبات
- يقارن بين مفهومي جغرافية النبات وجغرافية الحيوان مهارات عليا - قارن بين مفهومي جغرافية النبات وجغرافية الحيوان
- يصنف النبات على أساس المناخ مهارات عليا - صنف النبات على أساس المناخ
- يصنف النبات على أساس طول فترة الحياة مهارات عليا - صنف النبات على أساس طول فترة الحياة
- يصنف النبات على أساس رطوبة التربة مهارات عليا - صنف النبات على أساس رطوبة التربة




الدرس الثاني : العوامل المؤثرة في نمو النباتات والحيوانات البرية وتوزيعها الجغرافي الوحدة / الثانية

الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعدد عناصر المناخ المؤثرة في النبات الطبيعي تذكر - عدد عناصر المناخ المؤثرة في النبات الطبيعي
- يفسر كثافة الغطاء النباتي في المنطقة الاستوائية فهم - فسر كثافة الغطاء النباتي في المنطقة الاستوائية
- يفسر العلاقة الطردية بين كمية المطر وكثافة نوع الغطاء النباتي فهم - فسر العلاقة الطردية بين كمية المطر وكثافة نوع الغطاء النباتي
- يعطي أمثلة على حيوانات تعيش في المنطقة السهلية المدارية فهم - أعط أمثلة على حيوانات تعيش في المنطقة السهلية المدارية
- يفسر وجود الماعز في المناطق الجبلية فهم - فسر وجود الماعز في المناطق الجبلية
- يوضح العلاقة بين السفوح الجبلية والغطاء النباتي فهم - وضح العلاقة بين السفوح الجبلية والغطاء النباتي
- يوضح أثر الضوء والحرارة على النباتات والحيوانات الطبيعية تطبيق - وضح أثر الضوء والحرارة على النباتات والحيوانات الطبيعية
- يوضح التأثيرات السلبية للرياح على الغطاء النباتي الطبيعي تطبيق - وضح التأثيرات السلبية للرياح على الغطاء النباتي الطبيعي
- يوضح الدور السلبي والايجابي للإنسان على الغطاء النباتي والحيوان البري تطبيق - وضح الدور السلبي والايجابي للإنسان على الغطاء النباتي والحيوان البري
- يقارن بين المناطق السهلية والجبلية من حيث كثافة ونوع الغطاء النباتي مهارات عقلية عليا - قارن بين المناطق السهلية والجبلية من حيث كثافة ونوع الغطاء النباتي
- يقارن بين المناطق السهلية والجبلية من حيث نوع الحيوانات مهارات عقلية عليا - قارن بين المناطق السهلية والجبلية من حيث نوع الحيوانات
- يستنتج علاقة المطر بالحيوانات البرية مهارات عقلية عليا - ما علاقة المطر بالحيوانات البرية














الدرس الثالث : العلاقات الحيوية وأشكال الغطاء النباتي والحياة الحيوانية الوحدة / الثانية

الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعرف الرابطة الاعتمادية تذكر - عرف المقصود الرابطة الاعتمادية
- يعرف الرابطة التنافسية تذكر - عرف المقصود الرابطة التنافسية
- يعرف الحراج تذكر - عرف الحراج
- يعرف الأعشاب تذكر - عرف الأعشاب
- يذكر المميزات التي تتصف بها الغابات تذكر - اذكر المميزات التي تتصف بها الغابات
- يذكر المناطق التي تظهر فيها النباتات النفضية. تذكر - اذكر المناطق التي تظهر فيها النباتات النفضية.
- يفسر ارتباط ظهور الغابات بالمناطق الغزيرة بالمطر فهم - فسر ارتباط ظهور الغابات بالمناطق الغزيرة بالمطر
- يفسر تركز الغابات المخروطية شمال خط عرض 45 درجة فهم - فسر تركز الغابات المخروطية شمال خط عرض 45 درجة
- يفسر وجود الحراج في منطقة البحر المتوسط فهم - فسر وجود الحراج في منطقة البحر المتوسط
- يشرح دور الإنسان تجاه النبات الطبيعي والحيوانات البرية وإقامة المحميات فهم - اشرح دور الإنسان تجاه النبات الطبيعي والحيوانات البرية وإقامة المحميات
- يوضح علاقة الحيوان بالنبات من خلال التغذية والتكاثر تطبيق - وضح علاقة الحيوان بالنبات من خلال التغذية والتكاثر
- يقارن بين حشائش السفانا والاستبس مهارات عقلية عليا - قارن بين حشائش السفانا والاستبس
- يقارن بين النباتات الاستوائية والغابات الموسمية مهارات عقلية عليا - قارن بين النباتات الاستوائية والغابات الموسمية


الدرس الرابع : التصحر الوحدة / الثانية

الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعرف التصحر تذكر - عرف مفهوم التصحر
- يذكر الطرق التي يمكن بها مكافحة التصحر تذكر - اذكر الطرق التي يمكن بها مكافحة التصحر
- يشرح أثر تكرار الجفاف على التصحر فهم - اشرح أثر تكرار الجفاف على التصحر
- يفسر اهتمام العالم بظاهرة التصحر فهم - فسر اهتمام العالم بظاهرة التصحر
- يبين أثر الزحف العمراني في التصحر تطبيق - بين أثر الزحف العمراني في التصحر
- يوضح العلاقة بين انجراف التربة والتصحر تطبيق - وضح العلاقة بين انجراف التربة والتصحر
- يصف سوء استخدام الإنسان للأرض مهارات عليا - صف سوء استخدام الإنسان للأرض
- يستنتج الآثار السلبية الناتجة عن التصحر مهارات عليا - ما الآثار السلبية الناتجة عن التصحر
- يربط بين تدمير الإنسان للغطاء النباتي وظاهرة التصحر مهارات عليا - ما العلاقة بين تدمير الإنسان للغطاء النباتي وظاهرة التصحر

















الدرس الأول : الجغرافيا السياسية الوحدة الرابعة / الجغرافيا السياسية

الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعرف مفهوم الجغرافيا السياسية. تذكر - عرف مفهوم الجغرافيا السياسية.
- يعدد أهم مجالات الجغرافيا السياسية. تذكر - عدد أهم مجالات الجغرافيا السياسية.
- يعرف مفهوم الدولة ، قلب الدولة ، المياه الإقليمية ، العاصمة. تذكر - عرف المفاهيم التالية : الدولة ، قلب الدولة ، المياه الإقليمية ، العاصمة.
- يناقش أهمية دراسة الجغرافيا السياسية. فهم - ناقش أهمية دراسة الجغرافيا السياسية.
- يعلل العاصمة من أهم مدن الدولة. فهم - علل العاصمة من أهم مدن الدولة.
- يفسر أسباب اختيار نيجريا مدينة أبوجا عاصمة لها بدلاً من مدينة لاجوس. فهم - فسر أسباب اختيار نيجريا مدينة أبوجا عاصمة لها بدلاً من مدينة لاجوس.
- يوضح المقومات والأركان الأساسية للدولة. فهم - وضح المقومات والأركان الأساسية للدولة.
- يعطي أمثلة على أنواع قلب الدولة المختلفة. تطبيق - أعط أمثلة على أنواع قلب الدولة المختلفة.
- يستنتج علاقة الجغرافيا السياسية بالعلوم الأخرى. مهارات عليا - ما العلاقة الجغرافيا السياسية بالعلوم الأخرى.
- يتتبع مراحل نمو الدولة السياسية. مهارات عليا - تتبع مراحل نمو الدولة السياسية.
- يقارن بين مميزات الدولة في مرحلة الشباب ومرحلة الشيخوخة. مهارات عليا - قارن بين مميزات الدولة في مرحلة الشباب ومرحلة الشيخوخة.
- يفرق بين العاصمة السياسية وقلب الدولة. مهارات عليا - فرق بين العاصمة السياسية وقلب الدولة.
- يصنف أنواع قلب الدولة حسب أهميتها. مهارات عليا - صنف أنواع قلب الدولة حسب أهميتها.
- يستنتج العوامل التي تؤدي إلى اختيار مدينة ما عاصمة للدولة. مهارات عليا - ما العوامل التي تؤدي إلى اختيار مدينة ما عاصمة للدولة.





الدرس الثاني : أنواع الدول الوحدة الرابعة

الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعرف مفهوم الدولة الموحدة ( المركزية ). تذكر - عرف مفهوم الدولة الموحدة ( المركزية ).
- يذكر أسماء عدد من الدول الاتحادية الفدرالية والكونفدرالية. تذكر - اذكر أسماء عدد من الدول الاتحادية الفدرالية والكونفدرالية.
- يعدد مزايا وعيوب المساحة الكبيرة للدولة. تذكر - عدد مزايا وعيوب المساحة الكبيرة للدولة.
- يوضح المقصود بمنطقة الظهير. فهم - وضح المقصود بمنطقة الظهير.
- يفسر أسباب ضعف أهمية وفائدة بعض الواجهات البحرية لبعض الدول. فهم - فسر أسباب ضعف أهمية وفائدة بعض الواجهات البحرية لبعض الدول.
- يوضح أهمية الشكل المندمج للدولة. فهم - وضح أهمية الشكل المندمج للدولة.
- يبين أثر التركيب الجيولوجي ( التنوع الصخري ) على قوة الدولة الاقتصادية. فهم - بين أثر التركيب الجيولوجي ( التنوع الصخري ) على قوة الدولة الاقتصادية.
- يفسر تدني فاعلية الأنشطة البشرية في المناطق المتطرفة والمناطق الصخرية. فهم - فسر تدني فاعلية الأنشطة البشرية في المناطق المتطرفة والمناطق الصخرية.
- يُمثل على اتجاه الدول وفقاً لنظامها السياسي وموقعها الجغرافي. تطبيق - هات أمثلة على اتجاه الدول وفقاً لنظامها السياسي وموقعها الجغرافي.
- يعطي أمثلة لدول حبيسة في قارة أفريقيا. تطبيق - هات أمثلة لدول حبيسة في قارة أفريقيا.
- يُعين على الخريطة عدداً من الدول الحبيسة والدول البحرية. تطبيق - ُعين على الخريطة عدداً من الدول الحبيسة والدول البحرية.
- يعطي أمثلة متنوعة على الدول ذات الشكل المجزأ. تطبيق - أعط أمثلة متنوعة على الدول ذات الشكل المجزأ.
- يعطي أمثلة على الدول ذات الشكل الطولي . تطبيق - أعط أمثلة على الدول ذات الشكل الطولي .
- يصنف الدول حسب نظامها السياسي. مهارات عليا - صنف الدول التالية : .... حسب نظامها السياسي.
- يصنف الدول حسب موقعها الجغرافي. مهارات عليا - صنف الدول التالية : .... حسب موقعها الجغرافي.
- يستنتج أهم المشكلات التي تعاني منها الدول الحبيسة. مهارات عليا - ما أهم المشكلات التي تعاني منها الدول الحبيسة.
- يقارن بين مفهوم الدولة الحبيسة والدول البحرية. مهارات عليا - قارن بين مفهوم الدولة الحبيسة والدول البحرية.
- يلخص أهمية الموقع البحري للدولة. مهارات عليا - لخص أهمية الموقع البحري للدولة.
- يستنتج أثر دول الجوار على أهمية موقع الدولة. مهارات عليا - ما أثر دول الجوار على أهمية موقع الدولة.
- يستنتج أثر مساحة الدولة في قوتها أو ضعفها. مهارات عليا - ما أثر مساحة الدولة في قوتها أو ضعفها.
- يربط بين مشاريع التنمية ومظاهر السطح في الدولة. مهارات عليا - ما العلاقة بين مشاريع التنمية ومظاهر السطح في الدولة.

الدرس الثالث : أثر الخصائص السكانية والاقتصادية في الدولة الوحدة الرابعة
الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يذكر سلبيات وايجابيات الحجم السكاني الكبير للدولة. تذكر - اذكر سلبيات وايجابيات الحجم السكاني الكبير للدولة.
- يُعرف مفهوم التركيب العمراني للسكان ، التركيب النوعي للسكان. تذكر - عرف مفهوم التركيب العمراني للسكان ، التركيب النوعي للسكان.
- يعدد النتائج المختلفة لهجرة السكان. تذكر - عدد النتائج المختلفة لهجرة السكان.
- يذكر العوامل التي تؤثر في توزيع سكان الدولة. تذكر - اذكر العوامل التي تؤثر في توزيع سكان الدولة.
- يوضح المقصود بخصائص السكان. فهم - وضح المقصود بخصائص السكان.
- يفسر ارتفاع نسبة الإعالة في الدول النامية. فهم - فسر ارتفاع نسبة الإعالة في الدول النامية.
- يفسر اعتماد الدول المتقدمة على العمالة الأجنبية. فهم - فسر اعتماد الدول المتقدمة على العمالة الأجنبية.
- يشرح دور الهجرة السكانية في الحد من معدلات البطالة. فهم - اشرح دور الهجرة السكانية في الحد من معدلات البطالة.
- يفسر أهمية النفط كسلاح ذو حدين. فهم - فسر أهمية النفط كسلاح ذو حدين.
- يفسر أثر الوفرة في الإنتاج الغذائي على استقرار أو تبعية الدولة. فهم - فسر أثر الوفرة في الإنتاج الغذائي على استقرار أو تبعية الدولة.
- يفسر فئة الشباب عنصراً من عناصر قوة الدولة. فهم - فسر فئة الشباب عنصراً من عناصر قوة الدولة.
- يوضح أهمية النقل والمواصلات في قوة أو ضعف الدولة . فهم - وضح أهمية النقل والمواصلات في قوة أو ضعف الدولة .
- بين النتائج المترتبة على الدول الصغيرة الحجم السكاني. تطبيق - ما النتائج المترتبة على الدول الصغيرة الحجم السكاني.
- بين أثر الموارد الاقتصادية على قوة الدولة وضعفها. تطبيق - ما أثر الموارد الاقتصادية على قوة الدولة وضعفها.
- يستنتج الآثار الايجابية والسلبية للهجرة على الدولة المرسلة. مهارات عليا - ما الآثار الايجابية والسلبية للهجرة على الدولة المرسلة.
- يلخص دور الموارد الاقتصادية الطبيعية على قوة أو ضعف الدولة. مهارات عليا - لخص دور الموارد الاقتصادية الطبيعية على قوة أو ضعف الدولة.
- يصنف الدول حسب قدرتها على الإنتاج الغذائي. مهارات عليا - صنف الدول حسب قدرتها على الإنتاج الغذائي.
- يقترح حلولاً لتنمية الموارد الاقتصادية في الدول النامية. مهارات عليا - اقترح حلولاً لتنمية الموارد الاقتصادية في الدول النامية.
- يناقش دور الخدمات المختلفة على المشاريع التنموية في الدولة . مهارات عليا - ناقش دور الخدمات المختلفة على المشاريع التنموية في الدولة .

الدرس
الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يُعرف المقصود بالإستراتيجية. تذكر - عرف المقصود بالإستراتيجية.
- يعدد أهم النظريات الإستراتيجية للسيطرة على العالم. تذكر - عدد أهم النظريات الإستراتيجية للسيطرة على العالم.
- يعدد المميزات التي يتمتع بها السلاح النووي. تذكر - عدد المميزات التي يتمتع بها السلاح النووي.
- يعلل ضعف النظريات الإستراتيجية العسكرية في وقتنا الحاضر. فهم - علل ضعف النظريات الإستراتيجية العسكرية في وقتنا الحاضر.
- يوضح أهمية مضيق جبل طارق الإستراتيجية . فهم - وضح أهمية مضيق جبل طارق الإستراتيجية .
- يعلل أهمية الحدود السياسية للدولة. فهم - علل أهمية الحدود السياسية للدولة.
- يفسر الأسباب التي تجعل من مناطق الحدود بؤر توتر ونزاع بين الدول. فهم - فسر الأسباب التي تجعل من مناطق الحدود بؤر توتر ونزاع بين الدول.
- يعطي أمثلة على بعض نطاقات التوتر الحدودي بين الدول. تطبيق - هات أمثلة على بعض نطاقات التوتر الحدودي بين الدول.
- يرسم خريطة لمنطقة النزاع الحدودي بين المغرب وأسبانيا.. تطبيق - ارسم خريطة لمنطقة النزاع الحدودي بين المغرب وأسبانيا..
- يميز بين الحدود السياسية والتخوم. مهارات عليا - ميز بين الحدود السياسية والتخوم.
- يكتب باختصار حول تطور فكرة الحدود السياسية. مهارات عليا - اكتب باختصار حول تطور فكرة الحدود السياسية.
- يبرهن على أحقية المغرب بمنطقتي ستبة ومليلة. مهارات عليا - ما دليلك على أحقية المغرب بمنطقتي ستبة ومليلة.
- يبدئ رأيه في حجج الدول النووية لمنع أي دولة أخرى بامتلاك السلاح النووي. مهارات عليا - ما رأيك في حجج الدول النووية لمنع أي دولة أخرى بامتلاك السلاح النووي.





السادسة


الدرس
الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعرف مفهوم التنمية. تذكر - عرف مفهوم التنمية.
- يذكر مراحل تطور التنمية. تذكر - اذكر مراحل تطور التنمية.
- يذكر أهم مجالات التنمية الاقتصادية. تذكر - اذكر أهم مجالات التنمية الاقتصادية.
- يعدد وسائل تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة. تذكر - ما الوسائل الكفيلة بتحقيق كل من :
أ- التنمية الإدارية ب – التنمية السياسية ج- تنمية القطاع الصناعي .
- يوضح أهداف التنمية التي تسعى الدولة على تحقيقها. فهم - ما أهداف التنمية التي تسعى الدولة على تحقيقها.
- يفسر أهمية البيانات الإحصائية في التخطيط. فهم - بم تفسر : أهمية البيانات الإحصائية في التخطيط.
- يناقش كيفية تحقيق التنمية الاجتماعية والإدارية في الدولة. فهم - ناقش كيفية تحقيق التنمية الاجتماعية والإدارية في الدولة.
- يصنف المقومات الأساسية التي تحتاجها عملية التنمية. تطبيق - صنف المقومات الأساسية لعملية التخطيط مع الشرح الوافي .
- يتتبع تطور مفهوم التنمية عبر الفترات الزمنية المختلفة. مهارات عليا - تتبع تطور مفهوم التنمية عبر الفترات الزمنية المختلفة.
- يقارن بين التنمية الإدارية والتنمية البشرية. مهارات عليا - قارن بين التنمية الإدارية والتنمية البشرية.
- يقترح وسائلاً لتنمية القطاعات الاقتصادية في فلسطين. مهارات عليا - اقترح وسائلاً لتنمية القطاعات الاقتصادية في فلسطين " يتم اختيار قطاع أو اثنين ".
- يميز بين التوسع الأفقي والتوسع الرأسي في الزراعة . مهارات عليا - ميز بين التوسع الأفقي والتوسع الرأسي في الزراعة .
- يحدد على خريطة العالم مناطق الدخل المرتفع. تطبيق - حدد على خريطة العالم مناطق الدخل المرتفع.
- يصنف دول العالم حسب مستويات التنمية . تطبيق - صنف دول العالم حسب مستويات التنمية .



الدرس
الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعرف مفهوم مؤشرات التنمية. - ماذا يقصد بمؤشرات التنمية ؟
- يعرف مفهوم الناتج الإجمالي. - عرف مفهوم الناتج الإجمالي.
- يعرف الفقر. - ما مفهوم الفقر ؟
- يعدد أهم الاستراتيجيات التنموية التي يمكن اعتمادها لتحقيق التنمية. - عدد أهم الاستراتيجيات التنموية التي يمكن اعتمادها لتحقيق التنمية.
- يذكر أهم المشكلات التي تواجه التنمية في الدول النامية. - اذكر أهم المشكلات التي تواجه التنمية في الدول النامية.
- يوضح مفهوم خط الفقر. - وضح المقصود بخط الفقر.
- يشرح المؤشرات الاجتماعية للتنمية. - اشرح المؤشرات الاجتماعية للتنمية.
- يفسر أسباب ارتفاع أمد الحياة في اليابان. - بم تفسر: أسباب ارتفاع أمد الحياة في اليابان.
- يعلل ارتفاع معدل التنمية في بعض دول الخليج العربي. - علل ارتفاع معدل التنمية في بعض دول الخليج العربي.
- يحدد على خريطة العالم مناطق الدخل المرتفع. - على خريطة العالم ، حدد مناطق الدخل المرتفع.
- يصنف دول العالم حسب مستويات التنمية. - صنف دول العالم حسب مستويات التنمية ، مع الشرح .
- يقارن بين إستراتيجية النمو وإستراتيجية تخفيض الواردات. - قارن بين إستراتيجية النمو وإستراتيجية تخفيض الواردات.
- يلخص أهم مشكلات التنمية. - لخص أهم مشكلات التنمية.
- يقترح حلولاً للتنمية في الوطن العربي. - اقترح حلولاً للتنمية في الوطن العربي.







الهدف السلوكي نوع الهدف تقويم الهدف
- يعرف مفهوم التخطيط . - عرف مفهوم التخطيط .
- يعدد مقومات التخطيط. - ما أهم مقومات عملية التخطيط.
- يعدد أهم أنواع التخطيط. - عدد أهم أنواع التخطيط.
- يعرف مفهوم نظم المعلومات الجغرافية. - عرف مفهوم نظم المعلومات الجغرافية.
- يفسر أهمية التخطيط على مستوى الأفراد والشعوب. - بم تفسر : أهمية التخطيط على مستوى الأفراد والشعوب.
- يوضح أهمية نظم المعلومات الجغرافية في مجال التخطيط . - وضح أهمية نظم المعلومات الجغرافية في مجال التخطيط .
- يشرح مجالات استخدام نظم المعلومات الجغرافية. - وضح بالشرح مجالات استخدام نظم المعلومات الجغرافية.
- يميز بين المعلومات الكتابية والرقمية التي يحتاجها نظام المعلومات الجغرافية. - ميز بين المعلومات الكتابية والرقمية التي يحتاجها نظام المعلومات الجغرافية.
- يتتبع تطور نظم المعلومات الجغرافية. - تتبع تطور نظم المعلومات الجغرافية.
- يصمم شكلاً يوضح مكونات نظام المعلومات الجغرافية. - صمم شكلاً يوضح مكونات نظام المعلومات الجغرافية.
- يقارن بين التخطيط القصير المدى والتخطيط متوسط المدى . - قارن بين التخطيط القصير المدى والتخطيط متوسط المدى .


[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل محتوى للصف الثاني عشر جغرافيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحليل محتوى الوحدة الاولى الصف السابع
» تحليل محتوى مادة الجغرافيا للصف السابع الاستاذ : ناجح الشيخ
» امتحان جغرافيا نصف الفصل الثاني للصف الحادي عشر
» امتحان نصف الفصل الثاني 2012 ( للصف الثاني الثانوي)
» تحليل محتوى تاريخ فصل اول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النبراس التعليمية :: المنتديات التعليمية :: الجغرافيا-
انتقل الى: